الجانب النفسى للون في تصميم الشعار.

إستخدام الألوان في تصميم الشعار والعلامة التجارية للشركة هو جانب معقد للغاية من التسويق. نحن ، كبشر ، مفطورون للإستجابة إلى الألوان المختلفة بطرق مختلفة.
اللون له جودة تجميعية ، فهو لا يُنسى ولا يعتمد على الكلمات والأسماء.
تلمس الألوان قلوبنا.حيث يرتبط اللون بالمشاعر والحالة المزاجية. فكل لون له معنى ويخضع للتكيف وكذلك الصلات الترابطية.
عندما يتم إستخدام اللون للعلامة التجارية ، فإن المنتج سوف يرتبط بالألوان والمعنى وسيكون مصاحبا للمنتج.
على هذا النحو ، يمكن أن يكون للألوان تأثير كبير على فعالية شعار شركتك ، وهو التمثيل المرئي لشركتك وعلامتك التجارية.
في هذه المقالة ، سنتناول علم نفس اللون في تصميم الشعار من أجل مساعدتك بشكل أفضل على فهم الألوان المستخدمة فى معظم الحالات ولماذا. نأمل أن تكون هذه المعلومات المتعلقة بألوان الشعار والمعاني المرتبطة بها مفيدة لك عندما تنشئ شعارًا لنشاطك التجاري.

الأسود

هذا اللون ، من الناحية الفنية ، ليس لونًا في حد ذاته ، بل هو غياب للون. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يحمل معه الكثير من المشاعر والمعاني. في معظم الحالات ، يعطي اللون الأسود شعوراً بالتعقيد والسلطة ، ولكن يمكن أن يحمل أيضاً بعض اللمسات الغامضة. يمكن أن يشير أيضًا إلى الشعور بالثقة والقوة. في نهاية المطاف ، الأسود خيار جيد لتصميم شعارك إذا كنت ترغب في تزويد علامتك التجارية بشعور من القوة. الأسود شائع أيضا في تصميم الشعار لأنه يمكن إقرانه بسهولة مع أي لون آخر فى ألوان الطيف.

black colors logo ideas

الأحمر

 أحد الألوان الأكثر لفتًا للانتباه ، فاللون الأحمر هو لون نابض بالحياة وملفت للنظر. وهذا يجعله خيارًا شائعًا عندما يتعلق الأمر بألوان الشعار نظرًا لكيفية جذب انتباه المستهلكين. بشكل عام ، يغرس اللون الأحمر مشاعر الإثارة والعاطفة ، وهناك أدلة علمية تدعم المفهوم القائل بأن رؤية اللون الأحمر يمكن أن يؤثر علينا فعليًا عن طريق رفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. اللون الأحمر هو لون الحب والرغبة ، ولكن كن حذرا بشأن استخدام الكثير من اللون الأحمر في تصميم الشعار الخاص بك لأنه يمكن أيضا أن يكون لونا للغضب.

Red colors logo ideas

البرتقالي

لون مشرق ونشط يتم إنتاجه من ألوان أخرى بغض النظر عن خليط تلك الألوان ، مما يجعله الخيار المثالي إذا كان هدفك هو جذب الإنتباه إلى تصميم الشعار الخاص بك. عموما ، يحمل البرتقالي معه دلالات الشباب والطاقة ، واللطف، والإبداع.